النائبة /إيرين سعيد عبد المعز سعيد - الادوات البرلمانية - طلب الاحاطة
النائبة د. إيرين سعيد تكشف تفاصيل مناقشة طلب الإحاطة بشأن مشكلات مدينة طوخ

كشفت النائبة د. إيرين سعيد تفاصيل مناقشة طلب الإحاطة المقدم بشأن عدد من المشكلات الخدمية التي تواجه أهالي مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، وذلك في إطار دورها الرقابي وحرصها على الاستجابة لشكاوى المواطنين.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المختصة، بحضور السيدة الوزيرة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، وبدعم من النائب محمود شعراوي رئيس اللجنة، والنائب د. محمد الفيومي وكيل اللجنة.
وخلال المناقشات، تم التوصل لعدد من الحلول والقرارات الهامة، أبرزها:
ملف القمامة
- دعم مجلس مدينة طوخ بعدد 25 عربة جديدة
- توفير 50 عربة إضافية ضمن الموازنة الجديدة
- تحديد مواعيد منتظمة لجمع القمامة مباشرة من المواطنين، مع الإعلان عنها عبر الصفحة الرسمية لمجلس المدينة
- بدء تنفيذ المشروع وإدخال المرافق اعتبارًا من 30/12 من العام الجاري
- متابعة مستمرة لضمان الالتزام بالجدول الزمني
- شارع شجرة الدر
- إدراج الشارع داخل الحيز العمراني بعد موافقة المحافظة
- بدء أعمال شركة المياه والصرف الصحي فورًا
- متابعة كفاءة وسرعة التنفيذ على أرض الواقع
- إعداد دراسة بثلاثة مواقع مقترحة
- التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لاختيار الموقع الأنسب
- بدء الإجراءات التنفيذية فور الاستقرار على الموقع
- الإشارة إلى مناقشة الملف داخل لجنة النقل والمواصلات من قبل النائب أحمد بدوي
- صدور توصيات بشأنه، على أن تتم متابعته من خلال اللجنة المختصة
دعم منظومة النظافة
- توفير محطة وسيطة متنقلة إلى جانب المحطة الحالية
- متابعة توفير أتوبيسات نقل عام لخدمة أهالي المدينة بالتنسيق مع لجنة النقل والمواصلات
وأكدت النائبة د. إيرين سعيد استمرارها في متابعة تنفيذ هذه التوصيات على أرض الواقع، لضمان تحقيق نتائج ملموسة يشعر بها أهالي طوخ في أقرب وقت.
للاطلاع على التفاصيل : اضغط هنا

