النائبة /إيرين سعيد عبد المعز سعيد - الادوات البرلمانية - طلب الاحاطة
النائبة د. إيرين سعيد تتقدم بطلب إحاطة بشأن أوضاع دارسي الطب البيطري

بناءً على ما ورد من شكاوى دارسي كليات الطب البيطري، تقدمت النائبة د. إيرين سعيد بطلب إحاطة إلى السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير التعليم العالي بشأن قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 407 لسنة 2021، المنشور بالجريدة الرسمية العدد 8 مكرر (أ) بتاريخ 1 مارس 2021، والمتعلق بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الخاصة بكليات الطب البيطري.
وينص القرار على أن مدة الدراسة بكلية الطب البيطري 6 سنوات، مقسمة إلى 5 سنوات دراسة أكاديمية وسنة امتياز.
وأشارت النائبة إلى أن التطبيق العملي للقرار ترتب عليه تحميل الدارسين عبء سنة دراسية إضافية، مع حرمانهم من مكافأة الامتياز التي يحصل عليها أقرانهم في الكليات العملية الأخرى التي تتطلب سنة امتياز.
وعليه، طالبت النائبة بإحالة الأمر إلى لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب لدراسة الملف، وبحث سبل دعم خريجي الطب البيطري، وضمان تطبيق عادل ومتوافق مع المبادئ الدستورية بما يحقق المساواة بينهم وبين خريجي الكليات المناظرة

