النائبة /إيرين سعيد عبد المعز سعيد - بيانات وتصريحات

أعربت الدكتورة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، عن تقديرها لوجود الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشيرةً إلى أن اللقاء معه كان ضمن مطالبنا خلال الفترة الماضية، ورئيس الوزراء استجاب بشكل سريع.
وأضافت سعيد، خلال تصريحاتها عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن رئيس الوزراء قدم في أول جلسة انعقدت بيانًا عامًا حول الأوضاع الراهنة في البلاد، والتحديات الاقتصادية والظروف الإقليمية والدولية المحيطة، إضافة إلى الأطر الرئيسية التي تعتمدها الحكومة في التعامل مع هذه التحديات.
وأضافت سعيد، خلال تصريحاتها عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن رئيس الوزراء قدم في أول جلسة انعقدت بيانًا عامًا حول الأوضاع الراهنة في البلاد، والتحديات الاقتصادية والظروف الإقليمية والدولية المحيطة، إضافة إلى الأطر الرئيسية التي تعتمدها الحكومة في التعامل مع هذه التحديات.
رؤية دقيقة وشاملة
وأوضحت عضو مجلس النواب، أن البيان الحكومي جاء في إطار عرض شامل للوضع العام، وهو أمر مقبول في سياق الجلسات العامة، بينما يبقى التقييم التفصيلي من اختصاص اللجان النوعية المتخصصة، كلٌ بحسب ملفه، حيث تتولى هذه اللجان دراسة البيان بشكل معمق ومفصل، والذي تمت إحالته بالفعل إلى اللجان المختصة داخل البرلمان، تمهيدًا لدراسته من مختلف الجوانب الفنية والموضوعية، والخروج بتقارير وتوصيات نهائية.
ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن المرحلة التالية ستشهد مزيدًا من التحليل التفصيلي داخل اللجان، حيث يتم تفكيك كل ملف على حدة، نظرًا لأن البيان بطبيعته ذو طابع عام، ولا يتضمن تفاصيل فنية موسعة، مؤكدة أن دور اللجان هو التعمق في البيانات والملفات الفرعية، بما يتيح الوصول إلى رؤية دقيقة وشاملة يمكن البناء عليها في التوصيات النهائية.

