النائبة /إيرين سعيد عبد المعز سعيد - بيانات وتصريحات

أكدت النائبة د.إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن جلسات المجلس هذا الأسبوع شهدت نقاشات مكثفة، حرصت خلالها على أداء دورها البرلماني على مدار ثلاثة أيام متواصلة، موازنة بين التشريع والرقابة .
وأوضحت النائبة أنها:
- تقدمت بتعديل تشريعي على قانون تنظيم الأنشطة النووية والإشعاعية، وتمت الموافقة عليه في الجلسة العامة
- ناقشت طلبات إحاطة خاصة بالدائرة الانتخابية، ونجحت في تحقيق عدة توصيات خدمية للمواطنين
- تقدمت بطلب إحاطة داخل لجنة الصحة حصل على توصية تُطبق على مستوى الجمهورية
وفي إطار دورها داخل لجنة الصحة، شاركت النائبة في مناقشة التأمين الصحي الشامل، ضمن مراجعة شاملة تستهدف تحسين جودة الخدمات الطبية وضمان استدامة التغطية الصحية، مع استعراض التحديات والفرص لتطوير المنظومة.
كما قادت النائبة ملف خريجي العلوم الطبية التطبيقية، من خلال طلب إحاطة لتعديل لائحة هيئة الرعاية الصحية لإدراجهم ضمن الكادر الطبي، مشيرة إلى صدور قرارات سابقة بإدراجهم، لكنها لم تُنفذ بشكل كامل حتى الآن.
وأكدت أن هناك تباطؤًا في التنفيذ يؤثر على الأوضاع المالية والإدارية للخريجين، ويخل بمبدأ المساواة، مطالبة بسرعة التطبيق لضمان العدالة والاستقرار للعاملين في القطاع الصحي.

