النائبة / اسماء حجازى - بيانات وتصريحات

أكدت النائبة أسماء حجازي، عضو مجلس النواب عن حزب الاصلاح والتنمية ، استمرار متابعتها المكثفة لملف توصيل الغاز الطبيعي إلى قرى ونجوع المحافظة، في إطار جهود الدولة للتوسع في الخدمات الأساسية وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.
وأوضحت النائبة أنها تلقت خطابًا رسميًا من وزارة البترول والثروة المعدنية بشأن خطة توصيل الغاز الطبيعي للعام المالي 2025/2026، والتي تتضمن العمل على إدراج عدد من المناطق الجديدة داخل خطة التنفيذ، بما يساهم في تخفيف الأعباء عن الأهالي ودعم جهود التنمية داخل القرى والنجوع.
وشددت النائبة أسماء حجازي على أنها تتابع بشكل دائم مع الجهات التنفيذية المختصة سرعة إنهاء الإجراءات وزيادة معدلات التنفيذ، لضمان وصول الخدمة إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين، مؤكدة أن ملف الخدمات الجماهيرية يأتي على رأس أولوياتها.
كما أشارت إلى أن وزارة البترول أوضحت أن تنفيذ الخطة يرتبط بعدة عوامل فنية، من بينها جاهزية الشبكات والمحطات، والانتهاء من مشروعات الصرف الصحي وأعمال الرصف، إلى جانب توفير الخامات اللازمة، وهو ما قد يترتب عليه إجراء بعض التعديلات وفقًا لطبيعة كل منطقة.
واختتمت النائبة على التأكيد على أن ثقة أهالي سوهاج تمثل مسؤولية كبيرة، مؤكدة استمرار العمل والمتابعة من أجل وصول كافة الخدمات الأساسية إلى جميع القرى والنجوع، بما يليق بأبناء المحافظة.

